التحالف المدني الديمقراطي

"المدني الديمقراطي" يعلن عدم المشاركة في مفاوضات تشكيل الحكومة

بغداد- طريق الشعب
أعلن التحالف المدني الديمقراطي انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أنه لن يشترك في الحكومة الجديدة، بسبب الاستمرار في نهج المحاصصة الطائفية والاثنية.
وقال التحالف المدني الديمقراطي في بيان تلقت "طريق الشعب" نسخة منه يوم أمس، انه "توفرت لدينا معطيات متزايدة عن ان عملية تشكيل الحكومة تخضع الى نفس النهج السابق المرفوض والممارسة المحاصصية الضيقة التي كانت وما زالت السبب في فشل الاداء وولادة ازمات متتالية، وفشلها وعدم قدرتها لحسم الملف الامني واحلال الاستقرار وبناء السلام".
وأضاف البيان ان "التحالف لمس توجهاً الى تكريس ذات النهج مجسداً في عدم الحرص الكافي على اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في اسناد المسؤوليات"، مبيناً انه "وانطلاقاً من موقفنا المعروف في رفض مبدأ المحاصصة الطائفية والاثنية وانسجاماً مع مواقفنا المعلنة في هذا الخصوص، فاننا لا نرى موجباً لإستمرارنا في مفاوضات تشكيل الحكومة والمشاركة فيها".
واستدرك بيان التحالف المدني بالقول ان "التحالف المدني الديمقراطي سيتخذ موقفاً ايجابياً من كل خطوة تتخذها الحكومة الجديدة لخدمة الناس ومصالحهم، وجهود دحر الارهاب وتحرير مدننا من سيطرة ما يعرف بداعش ومثيلاتها ومكافحة الفساد والمفسدين وتلبية المطالب المشروعة للمواطنيين وتعزيز اللحمة الوطنية وإجراء الاصلاحات على مختلف الصعد".
ولم تحسم القوى السياسية المتنفذة، مفاوضات تشكيل الحكومة إلى الآن، بسبب استمرار الخلافات على المناصب والوزارات.

التحالف المدني الديمقراطي