التيار الديمقراطي

التيار الديموقراطي في ستوكهولم يعقد مؤتمره السابع / عاكف سرحان

عقدت تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم مؤتمرها السابع تحت شعار "توحيد الجهود من أجل عراق مدني ديمقراطي إتحادي"، على قاعة الجمعية المندائية في ستوكهولم، وذلك بتاريخ 10/9/2017، بحضور عضو المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي العراقي، د. عقيل الناصري، وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الديمقراطية وأعضاء وجمهور تنسيقية التيار، وبحضور مراسلي قناتي العراقية وريكاي الفضائيتين.
أُفتتح المؤتمر بالترحيب بالحضور من قبل الزميلة دنيا رامز عضوة تنسيقية التيار، ودعت للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء وشعبنا، بعد عزف النشيد الوطني العراقي.
وقرأ كلمة تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم الزميل د. سعدي السعدي، وكلمة هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج، الزميلة زينب مسلم عضو تنسيقية التيار، وكلمة المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي، د. عقيل الناصري عضو المكتب التنفيذي للتيار.

وبعد قراءة البرقيات من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من قبل الزميل صبري إيشو، تم تكريم عدد من المنظمات والأحزاب والشخصيات التي ساعدت التيار معنوياً ومادياً بشهادات تقديرية وهم كل من: منظمة للحزب الشيوعي العراقي في السويد، الجمعية المندائية في ستوكهولم، رابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد، حركة العمال النقابية الديمقراطية ستوكهولم/السويد، رابطة المرأة العراقية في السويد فرع ستوكهولم، الدكتور عبد الحسين الأعرجي، المصور علي البعاج، نهلة تومي، جان حبش، وداد زكي، كفاح وضاح، عاكف سرحان.
ثم أنتخبت هيئة رئاسة المؤتمر من الزملاء نجم خطاوي، ساجدة، ضياء فيلي. ولجنة كتابة المحضر والبيان الختامي والقرارات والتوصيات من ثلاث زملاء، ولجنة الإعتماد من زميلة وزميلين.
وتمت مناقشة وإقرار التقرير الإنجازي والمالي وتعديلات على النظام الداخلي مع الملاحظات والتوصيات. وتم إنتخاب أربعة زملاء (نبيل تومي، زينب مسلم، صبري إيشو، سعدي السعدي)، بالإضافة إلى تسعة ممثلين عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.
وتمت قراءة القرارات والتوصيات والبيان الختامي.
وكان مسك الختام مع النشيد الوطني "موطني"
البرقيات الواصلة إلى المؤتمر:
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد،حزب أبناء النهرين/مكتب السويد، المجلس الشعبي الكلداني الآشوري/ مكتب السويد، الإتحاد الديمقراطي العراقي في السويد، الإتحاد الكردي الفيلي، الحركة الديمقراطية الآشورية/ مكتب السويد، تنسيقية التيار الديموقراطي في سودرتيليا، تنسيقية التيار الديموقراطي في إستراليا، رابطة المرأة العراقية في السويد فرع ستوكهولم، رابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد، الرابطة المندائية للثقافة والفنون، الجمعية المندائية في ستوكهولم، حركة العمال النقابية الديمقراطية في السويد/ستوكهولم، جمعية بابلون للثقافة والفنون في ستوكهولم، الجمعية العراقية السويدية في ستوكهولم، هيئة تحرير مجلة الصدى، فرقة مسرح الصداقة في ستوكهولم،

التيار الديمقراطي