التيار الديمقراطي

تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج: كرار نوشي . . . قُتِلَّ ليحيا الفنْ

تناقلت وسائل الإعلام العراقية والعربية والعالمية خبر مقتل شاب عراقي يدعى كرار نوشي ، حيث تم خطفه ببغداد وبعدها بيومين وجدت جثته مرمية في برميل للأزبال بمنطقة شارع فلسطين ببغداد. وكرارنوشي شاب ، عشق الفن وأمتهنه ، فهو فنان مسرحي وراقص باليه ، وهذا يضعه في مكانة متميزة ونادرة خاصة وأن ممارسة الأعمال المسرحية ورقص البالية من قبل شاب وسيم المظهر يضعه في موقف لايحسد عليه في مجتمع تسللت إليه مخالب التخلف والرجعية في ظلمة مفاجئة فباتت كل مفاهيم المدنية والحداثة والفنون والحضارة تصنف بكونها أعمالاً كافرة ومنكرة تستوجب العقاب بطرق وأساليب داعشية جبانة.
أن مقتل كرار نوشي وبهذا الإسلوب الفج الذي لايختلف في مستوى همجيته عن ممارسات الدواعش المجرمين ، يدفعنا للمطالبة بضرورة محاربة الفكر الإرهابي الداعشي الذي كما يبدو أخذ طريقه لعقول حتى اؤلئك الذين يدعون محاربة الإرهاب.
لو سنحت الفرصة للشهيد كرار نوشي ليكون في بلد نظامه مدني ، دستوري وديمقراطي ، لتبنته جهات فنية وإعلامية وأكاديمية كثيرة من أجل رعاية مواهبه الفنية وتنميتها وبالتالي بناء شخصية فنية نادرة من شأنها رفع أسم الوطن عالياً في مجالات فنية راقية مهمتها إسعاد البشر ورسم إبتسامات على وجوههم بدلاً من البكاء والإتكاء على أعمدة الحزن الدائم تشبهاً بقندهار وغيرها.
وإذ نستنكر هذه الجريمة الرعناء ، فإننا في هيئة متابعة تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج نطالب المسؤولين الأمنيين في العراق وعلى رأسهم قادة البلاد بالتحقيق الفوري بهذه الجريمة وإعلان نتائجها على الشعب العراقي ومعاقبة المجرمين أيا كانت الأحزاب التي ينتمون إليها بأقصى العقوبات التي ينص عليها القانون العراقي. أن عدم الكشف عن هؤلاء المجرمين ومعاقبتهم وأحزابهم ومنظماتهم يضع الجميع تحت طائل المسؤولية الجرمية.
الذكر الطيب والجميل للشهيد الفنان كرار نوشي ، والخزي والعار لكل القتلة المجرمين المتجاوزين على صلاحيات الدولة الأمنية ، والصبر والسلوان لعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه. ولنعمل جميعاً من أجل التخلص من الفكر الداعشي الإجرامي قبل أن نبدأ ببناء دولتنا المدنية الدستورية والديمقراطية المنشودة.
العراق يستحق الأفضل
هيئة المتابعة لقوى وشخصيات تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في هولندا
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
تنسيقية التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا
الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ألمانيا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في سودرتاليـا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في لينكشوبينك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في يوتوبوري
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في جنوب السويد ( مالمو)
تنسيقية التيار الديمقراطي في لوند
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في نيوزيلند
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في النرويج
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في بلجيكا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في المجر
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في بلغاريا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا
5 تموز 2017

التيار الديمقراطي