التيار الديمقراطي

بيان تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج حول جريمة تفجير المنارة الحدباء

المنارة الحدباء شامخة بأهالي الموصل وان فجرت
استيقظت الموصل اليوم 22-06-2017 على تفجير اهم مساجدها الاثرية واهم شواخصها الحضارية بأيدي مجرمة ارهابية نتنة، فاقت بإجرامها اجرام المغول والتتار. انها جريمة لا تغتفر لداعش ومن اسندها ومن عمل على نشر فكرها وترسيخه في العراق والشام.
لقد فجروا جامع النوري الكبير والمنارة الحدباء المعروفة في نينوى. جامع بني منذ أكثر من تسعة قرون ويُعتبر ثاني جامع يُبنى في الموصل بعد الجامع الأموي، أعيد إعماره عدة مرات كانت آخرها عام 1363هـ/1944م. اشتهر مسجد النوري الكبير بمنارتهِ المحدَّبة نحو الشرق، وهي الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي. وعادة ما تقرن كلمة الحدباء مع الموصل وتعد المنارة أحد أبرز الآثار التاريخية في المدينة وهذا ما دفع داعش إلى تفجيرها، لكي يمحو كل اثار تاريخية وحضارية للعراق والموصل.
لقد عملت داعش على قتل وذبح الشعب العراقي وعلى الابادة الجماعية للمسيحيين الكلدان الاشوريين السريان والأزيديين والشبك والصابئة المندائيين في العراق والموصل، وفجرت مراكز العبادة الاسلامية والمسيحية والأيزيدية ومنها مسجد النبي يونس، وفجروا كنيسة الساعة اهم كنائس المسيحيين في الموصل وحطموا الاثار الاشورية ومراقد العبادة الأيزيدية وحسينيات مكون الشبك، انهم يسعون إلى طمس تاريخ وآثار العراق ومكوناته الاصيلة وقومياته ووجودهم الأصيل في بلاد الرافدين، وعلى مدى القرون الطويلة المنصرمة.
اننا في تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج نعلن ادانتنا واستنكارنا الكبيرين بحق الاعمال الوحشية للإرهاب الداعشي ومن يسنده، ونبارك للقوات العسكرية العراقية والحشد الشعبي والبيشمركة البطلة انتصاراتها المستمرة التي اوشكت على انهاء هذه الزمرة المجرمة في ارض العراق.
ونطالب الحكومة العراقية وقوات التحالف والمجتمع الدولي الاسراع في انهاء هذا السرطان واستئصاله من جسد العراق، واعادة تفعيل محاكمة القيادات العراقية المسؤولة في حينها عن تسليم الموصل وتقديم المجرمين للعدالة. والاسراع في اعادة النازحين والمهجرين قسرا إلى مساكنهم وتامين الحماية الامنية الكاملة لهم، واعادة بناء مدنهم وقراهم، وتوفير مستلزمات العيش الرغيد.
أن تلاحم القوى الوطنية والديمقراطية هي اهم اليات تعجيل وحدة الشعب العراقي التي ستنهي كل انواع الارهاب والفساد والطائفية في الوطن
وتبقى ام الربيعين شامخة بالمنارة
الحدباء وان فجرت
العراق يستحق الافضل
هيئة المتابعة لقوى وشخصيات تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
تنسيقية التيار الديمقراطي العرقي في هولندا
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
تنسيقية التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة
تنسيقية تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا
الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ألمانيا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في سودرتاليـا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في لينكشوبينك
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في يوتوبوري
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في جنوب السويد ( مالمو)
تنسيقية التيار الديمقراطي في لوند
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في نيوزيلند
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في النرويج
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في بلجيكا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في المجر
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في بلغاريا
تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا
22 حزيران 2017

التيار الديمقراطي