التيار الديمقراطي

المؤتمر الإستثنائي التكميلي – تظاهرة ديمقراطية ناجحة لم تشهد الساحة الأسترالية مثيلاً لها

إلتئم اعضاء التيار الديمقراطي العراقي في استراليا ثانيةً لإستكمال جلسات مؤتمرهم الرابع وذلك يوم الاحد المصادف 16/10/2016 مساءً في نادي الماونتيز ، وذلك بناء على قرار سابق أتخذ خلال المؤتمر الرابع الذي أنعقد بسيدني في 28 آب 2016 لمناقشة المقترحات المقدمة من قبل أعضاء التيار لتعديل بعض فقرات البرنامج السياسي والنظام الداخلي للتيار.

رحب الزميل علاء مهدي المنسق المناوب بالزميلات والزملاء اعضاء التيار وشكر لهم حضورهم ومساهماتهم الفعالة في إنجاح أعمال المؤتمر ، ثم قرأ الزميل صبحي مبارك سكرتير التيار لائحة ضوابط المؤتمر. بعد ذلك بدأ المؤتمرون بمناقشة المقترحات التي قدمها الزملاء فيما يخص برنامج التيار ونظامه الداخلي، وبعد مناقشات مستفيضة استمرت لإكثر من ثلاث ساعات تمت الموافقة على بعض المقترحات والابقاء على البعض الآخر. وقبل ختام المؤتمر التكميلي تمت قراءة قرارات وتوصيات المؤتمر ، وحصلت المصادقة عليها مع إضافة توصيات اخرى تخص المرحلة الحالية والوضع الراهن في العراق والمطالبة مع التأكيد على إنسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية ، ورفض فكرة تقسيم محافظة نينوى.
ساد المناقشات والمداخلات جو من الديمقراطية واحترام الرأي وإعتماد الشفافية للموافقة على االمقترحات المطروحة ، الأمر الذي أقترح معه بعض الزملاء الحضور إصدار شكر وتقدير وتثمين لإدارة المؤتمر وأعضاء التيار على حسن تعاملهم وأخلاقياتهم عبر المؤتمرين الرابع والتكميلي.
سيقوم التيار بإصدار تغطية أعلامية كاملة عن المؤتمر بضمن ذلك توصيات المؤتمر لاحقاً.
لجنة الإعلام في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
سيدني 18 تشرين الأول 2016

التيار الديمقراطي