اعمدة طريق الشعب

فرهود بلا حدود / كفاح محمد مصطفى

اعلنت هيئة النزاهة ضبط معاملات قروض مزورة في المصرف الزراعي بالرمادي. مبينة ان مبلغ هذه القروض هو مليار وربع المليار دينار. وقالت الهيئة في بيان لها ان فريقاً تابعاً لمكتب تحقيق الهيئة في الانبار نفذ عملية ضبط في المصرف اسفرت عن ضبط 50 معاملة قروض زراعية بمستمسكات مزورة على اساسها صرفت قروض زراعية بواقع 25 مليون دينار لكل معاملة. مبيناً ان مجموع هذه القروض بلغت مليار وربع المليار دينار.
• قال المكتب الاعلامي لرئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان له ان محكمة تحقيق قضايا النزاهة في البصرة قررت احالة ثلاثة متهمين الى محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة. مبيناً ان المتهمين احيلوا الى المحكمة لقيامهم باختلاس مبلغ مالي مقداره 21 مليون و 60 الف دينار مستغلين صفتهم كموظفين في مكتب الجبارية التابع لمجلس المحافظة، ولفت المكتب ضمن البيان الى ان مكتب الجباية يقع في ميناء ام قصر.
• قال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي في بيان له ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة سنتين على موظفين في مديرية التسجيل العقاري في سامراء والزامهما برد مبلغ 457 مليوناً و 600 الف دينار وذلك لتلاعبهم باسم مالك عقار تم استملاكه من قبل ديوان الوقف الشيعي.
• قالت هيئة النزاهة في بيان عن دائرة التحقيقات في الهيئة قولها انه تم صدور حكم غيابي بحق معاون مدير مخازن الداوودي السابق، مشيرة الى ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكمت على المتهمة بالسجن لقيامها باحداث ضرر باموال ومصالح الجهة التي تعمل فيها. واوضح البيان ان المدانة الهاربة أحدثت ضرراً باموال ومصالح دائرتها بلغت قيمته خمسة مليارات وتسعة وتسعين مليوناً وخمسمائة وسبعة وخمسين الفاً وخمسمائة دينار.
• قالت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس محافظة ديالى امل عمران ان لجنتها رصدت عمليات تهريب غير مسبوقة للمنتجات النفطية تقوم بها بعض محطات الوقود داخل المدن وضواحيها. لافتة الى ان عمليات التهريب تتم الى جهات مجهولة وسط مخاوف من ان تكون ارهابية. واضافت عمران ان تنامي عمليات التهريب التي تقوم بها حيتان كبيرة ستؤدي الى شل الحركة في ديالى بسبب قلة توفر المنتجات وبالتالي تخلق من جديد ما يعرف بالسوق السوداء التي يدفع وزرها البسطاء.

اعمدة طريق الشعب