اعمدة طريق الشعب

عيب يا ناس والله عيب / كفاح محمد مصطفى

اكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني ان تغيير المفوضية الجديدة هو مجرد تغيير وجوه وستعمل بمنهج المحاصصة نفسها. وقال السهلاني في بيان له ان هناك ملاحظات كثيرة رافقت عمل لجنة الخبراء البرلمانية التي ضمت ممثلي الكتل السياسية. مبيناً ان هذا ما جعل عمل اللجنة لا يحيد خارج اطار المحاصصة الحزبية والطائفية. واضاف البيان ان اللجنة أدت عملها شكلياً من خلال فتح باب الترشيح ودراسة ملفات المرشحين لكنها استبعدت وتغاضت عن تمرير المرشحين المهنيين والمستقلين وبالمقابل تبنت دعم مرشحي الكتل السياسية. موضحاً ان هذا الامر افرز قناعة بعدم الرضا لدى غالبية النواب على عمل اللجنة.
• اتهم رئيس الكتلة البرلمانية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري بعض اعضاء لجنة الخبراء البرلمانية المكلفة بترشيح اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات بالتلاعب والانحياز الطائفي والمحاصصي على حساب المهنية والاستقلالية. وقال الشمري في بيان صحفي ان لجنة الخبراء التي تم تشكيلها لاختيار اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات كانت وكما حذرنا سابقاً وتوقعنا جزءاً من المحاصصة ومحاولة الالتفاف على مطالب الشعب في التغيير والاصلاح. مبيناً ان بعض اعضاء اللجنة سعوا بشكل واضح لاقصاء كل المرشحين الاكفاء والتركيز على دفع بعض المرشحين المدعومين من احزاب وكتل سياسية. واضاف الشمري ان هناك أدلة واضحة تثبت التلاعب باستمارات التقييم وتغيير البعض منها ممن لم يحصلوا على درجات جيدة من المدعومين من احزاب سياسية في مقابل اقصاء واضح للكفاءات الاخرى غير المدعومة من حزب، لافتاً الى ان اللجنة كانت مجرد واجهة شكلية لاعطاء المصداقية للمرشحين الذين ستفرزهم لكن الاسماء حسمت فعلياً منذ فترة وما يجري الآن لا يتعدى كونه مسرحية رخيصة للضحك على الذقون من قبل البعض من اعضائها.
• كشفت رئيسة لجنة الصحة في مجلس محافظة بابل الدكتورة هبة القرغولي في حديث لـ(المدى) عن تدهور الواقع الصحي في بابل ووجود معاناة كبيرة للمراجعين المرضى للمؤسسات الصحية بسبب قلة وجود الادوية والمستلزمات الصحية مثل الكانونة، فضلاً عن غياب الاعاشة والطعام والماء للمرضى وعطل الاجهزة المهمة مثل اجهزة الانعاش.

اعمدة طريق الشعب