اعمدة طريق الشعب

برافـــو / كفاح محمد مصطفى

قام منتسبو اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق/ فرع كركوك بحملة ترميم واعادة طلاء ثانوية (ازدهار للبنات) التي حصل فيها حريق بسبب تماس كهربائي ادى الى احتراق بعض جدرانها، وجاءت تلبية الاتحاد سريعة لنداء ادارة المدرسة من خلال زيارة وفد منه وتمت اعادة طلاء الجدران المتضررة وترميمها.
• بادر اعضاء اتحاد الطلبة العام في محافظة بابل الى افتتاح مكتبة في (اعدادية الحلة للبنين) تضم عناوين مختلفة، وقام اعضاء فرع الاتحاد وهم طلبة في الاعدادية باختيار احد الصفوف الدراسية ليكون حاضنة للكتب التي جمعوها من المتبرعين، ولاقت المبادرة استحسان الكثيرين وجرى الترويج لها اعلامياً مما دفع شبيبة اللجنة الاساسية للحزب الشيوعي العراقي في ناحية السدة بمحافظة بابل الى حملة تأهيل طوعية لساحة (مدرسة الازدهارالابتدائية للبنات) في الناحية وساهم الرفاق احمد ناجي وكرار علي وحيدر كاظم في تسوية ارض الساحة وقلع الاشواك ونباتات الحلفاء المنتشرة فيها فضلاً عن ردم الحفر وتسويتها بعد ان كانت مليئة بالمياه الآسنة. واعربت مديرة المدرسة والمعلمات عن شكرهن الشبان الشيوعيين على مساهمتهم.
• قال الناطق الاعلامي لوزارة التربية ابراهيم سبتي ان مديرة مدرسة رمضان مبارك الابتدائية للبنات السيدة سليمة حسن باعت مصوغاتها الذهبية من اجل ترميم مدرستها.
• فازت مسرحية (حكاية الديك صياح) لفرقة المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى بجائزة افضل عرض مسرحي متكامل وجائزة فلسطين للابداع المسرحي في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل في ام العرائس في تونس، المسرحية من تأليف واخراج حسين علي هارف.
• فاز الباحث والمترجم العراقي سعيد الغانمي بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الحادية عشرة عن كتابه الموسوم (فاعلية الخيال الادبي) وهنأ الاتحاد العام للادباء والكتاب الباحث الغانمي. وقال الناطق الاعلامي للاتحاد عمر السراي ان فوز الباحث الغانمي بالجائزة يعد منجزاً جديداً يضاف الى قائمة الثروة الوطنية التي يقطف الادب العراقي اسماها في كل محفل اصيل ما يضع العراق في مصاف الدرجات العليا ابداعياً وانسانياً.
تحية للفائزين والى المزيد من المبادرات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال.

اعمدة طريق الشعب