اعمدة طريق الشعب

خبر وتعليق / كفاح محمد مصطفى

تزوير بلا حدود :
اعلنت هيئة النزاهة ضبط 14 حاوية محملة بادوية تم ادخالها الى ميناء ام قصر بموجب معاملات استيراد مزورة، مؤكدة انها دخلت دون موافقة وزارة الصحة. وقالت الهيئة في بيان لها ان ملاكات هيئة النزاهة ضبطت 14 حاوية محملة بادوية تم ادخالها الى ميناء ام قصر الجنوبي بموجب معاملات استيراد جمركية مزورة وبدون موافقات اصولية. مبينة ان الادوية واردة من منشأ هندي ومصري ووضعت في احدى ساحات الخزن التابعة لشركة تشغيل عاملة في الميناء.
يا سادة يا كرام ستبقى الحاويات والمواد بمختلف اشكالها والوانها تدخل بموجب معاملات مزورة ما لم تكشف وتقدم الى القضاء مافيات الفساد المالي والاداري والسياسي والغريب والعجيب في أمر بلادنا الحبيبة بلاد العجائب والغرائب انه منذ سقوط النظام الدكتاتوري السابق فان معظم المنافذ الحدودية لا يتمكن الجمل من الدخول منها بما حمل ولكل حمل ثمنه. فمن يمنع الحمل من الدخول من؟
فساد بلا حدود :
اعلن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري صدور 19 ألف (بلا حسد) استدعاء لمسؤولين في الدولة بمختلف المناصب. وقال الياسري خلال مؤتمر عقد في النجف برعاية ديوان الوقف الشيعي ان اغلب من هم متورطون في ملفات فساد نجد وراءهم دعم حزبي واصبح مؤكداً صدور آلاف الاستدعاءات من الهيئة الى المدراء العامين ووكلاء الوزراء والوزراء ومدراء الدوائر والموظفين والبرلمانيين.
السؤال الآن يا سيدي رئيس هيئة النزاهة كم من هؤلاء الى 19 ألف من المسؤولين في الدولة والمتورطين في ملفات فساد تم تقديمهم فعلاً الى القضاء ونالوا جزاءهم العادل وخاصة من الذين وراءهم دعم حزبي والوزراء ووكلاء الوزراء والبرلمانيين والمدراء العامين، انه مجرد سؤال يا سيدي حسن الياسري.
تطور نوعي :
كشف رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي عن حاجة المحافظة الى 500 بناية مدرسية لسد النقص الحاصل لديها في الابنية المدرسية. وقال الغالبي لوكالة (الغد برس) ان مجلس المحافظة قدم مؤخراً مقترحاً الى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم اثناء زيارته الاخيرة الى ذي قار طالب فيها بدعم مقترح توفير 1000 كرفان للمحافظة كحل مؤقت او (ترقيعي) لقضية الابنية المدرسية في المحافظة. واضاف ان بعض المدارس وصل فيها الدوام من ثنائي الى ثلاثي وقيل دوام رباعي.
تطور نوعي متميز لمدارس محافظة ذي قار وبقية المحافظات العراقية فمن دوام ثنائي الى ثلاثي الى رباعي والخطورة القادمة دوام خماسي (بلا حسد) بجهود المسؤولين في التربية والتعليم. والسؤال الآن لماذا لم تدخل مدارسنا موسوعة غينيس للارقام القياسية حتى الآن ومن المسؤول عن ذلك؟

اعمدة طريق الشعب