من الحزب

المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي : الرفيقة العزيزة بشرى برتو ... وداعاً

بمزيد من الحزن والألم، ننعى الرفيقة بشرى برتو التي فارقت الحياة يوم الاثنين 13 تشرين الثاني 2017، عن 84 عاما ًوبعد صراع مع المرض.
غادرتنا في رحلتها الابدية العزيزة الغالية بشرى، الشخصية الوطنية والنسائية والاجتماعية البارزة، تاركة لنا سيرة نضالية حافلة، نفخر ونعتز بها نحن رفاقها ورفيقاتها.
فقد التصقت في سن مبكر بهموم الشعب والوطن، ودافعت بحماس منقطع النظير عن حقوق المرأة، واستحقت بجدارة موقعها بين الرائدات في الحركة النسائية العراقية والعربية والعالمية. وعملت الرفيقة بشرى في صفوف الحزب، وارتقت في مواقع المسؤولية، ولسنوات كانت عضواً في اللجنة المركزية، ونشطت في لجان الاختصاص المركزية المختلفة، وناضلت في ظروف العمل السري والعلني للحزب، كما كانت لها مشاركاتها في حركة الانصار الشيوعيين في كردستان. ويذكر للفقيدة بشرى دورها البارز في حركة التضامن مع شعبنا وحزبنا في العقود السابقة، ومع نضالها ضد الدكتاتورية والحرب، ومن اجل السلام والديمقراطية وقيم العدالة والانسانية والاشتراكية.
في مناسبة هذه الخسارة المؤلمة نتوجه بالتعازي والمواساة الى شقيقيها د. فاروق وعماد وسائر العائلة الكريمة، والى رفاقها ورفيقاتها، متمنين للجميع الصبر والسلوان.
ستظل ذكرى الرفيقة الراحلة بشرى برتو حية على الدوام.
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي
14 تشرين الثاني 2017
 

من الحزب