من الحزب

وفد الحزب الشيوعي العراقي يزور تيار الحكمة الوطني

قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي يرأسه الرفيق رائد فهمي سكرتير لجنته المركزية، يوم امس الاثنين (28 آب 2017)، بزيارة سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني في مكتبه ببغداد.
وتبادل الجانبان خلال الزيارة المعلومات والآراء حول الاوضاع في البلاد ومستجداتها وآفاق تطورها، والحاجة الى جعل الانتصارات التي احرزتها القوات المسلحة البطلة في المعركة ضد داعش والارهاب، منطلقا لانجازات موازية في محاربة الفساد وفي تنمية وتطوير ميادين الحياة المختلفة.
ونقل الرفيق فهمي التمنيات لتيار الحكمة بالنجاح في مسيرته وتحقيق الاهداف التي اعلنها في وثائق تأسيسه، واعرب عن التطلع الى تعاون متبادل يصب في مصلحة العراقيين والعراق. وقال ان التحديات التي تواجه العراق في مرحلة ما بعد داعش تتطلب المباشرة بعملية الاصلاح وصولا الى اقامة دولة المواطنة والعدالة. واوضح ان الصراع في بلادنا اليوم ليس بين المدنيين والاسلاميين كما يطرح البعض، بل بين نهج الخروج بالبلاد من الازمة الشاملة المطبقة عليها، ونهج المحاصصة والطائفية والفساد.
وتحدث السيد الحكيم من جانبه مرحبا بالوفد ومؤكدا وجود مشتركات مع ما طرحه، وبيّن ان تشكيل تيار الحكمة يمثل ولادة جديدة تعكس الحاجة إلى رؤية ومقاربات ومنهج ينسجم مع واقع بلادنا ومتغيراته وتركيبة شعبنا الشابة. وقدم عرضا شاملا لرؤية ومشروع تيار الحكمة الوطني في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
هذا وضم وفد الحزب كلا من الرفاق القياديين مفيد الجزائري وجهاد جليل ووسام خضير. وشارك في اللقاء بمعية السيد الحكيم كلا من السادة قصي الحيدري ومحمد الربيعي ومحمد المياحي.

من الحزب