من الحزب

وفد لجنة الاستفتاء الكردستاني يزور الحزب الشيوعي

استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي برفقة عدد من القياديين الآخرين في الحزب، هذا اليوم الخميس، وفد المجلس الاعلى للاستفتاء في اقليم كردستان الذي يزور بغداد حاليا. ويترأس الوفد السيد روز نوري شاويس، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وطرح السيد شاويس ونائب رئيس الوفد السيد سعدي بيرة، خلال اللقاء، مسألة الاستفتاء ووجهة نظر القيادات الكردستانية في شأن ضرورته وقرار اجرائه في الموعد المحدد من الشهر المقبل. كما عرض اللقاءات والاجتماعات التي اجراها الوفد خلال الايام الماضية في بغداد.
واكد الرفيق رائد فهمي من جانبه الموقف التاريخي والثابت المعروف للشيوعيين العراقيين، المؤيد من حيث المبدأ للحقوق القومية المشروعة لشعب كردستان ولحقه في تقرير المصير، وأشار إلى الترابط الوثيق بين قضيتي الديمقراطية في العراق والحقوق القومية للشعب الكردي والذي جسده النضال المشترك للحركة القومية للشعب الكردي والقوى الديمقراطية والتقدمية العراقية على مدى العقود الماضية، والذي نتطلع إلى مواصلته في المرحلة القادمة. وجرى تأكيد أهمية بذل الجهود من أجل خلق الأجواء الإيجابية وتأمين الظروف المناسبة لممارسة الحقوق القومية، ومنها الاستفتاء، بما يعود بالنفع والخير والتقدم لشعب الإقليم.
وعبر وفد الحزب عن ترحيبه بمجيء الوفد الكردستاني إلى بغداد وبسلسلة اللقاءات والحوارات الهامة التي يجريها، مؤكداً ضرورة مواصلة الحوار البناء بين بغداد وأربيل وصولاً إلى رؤى وتوافقات مشتركة في اتجاه حل القضايا العالقة بين الطرفين وتأمين مصالح جميع العراقيين بما يعزز البناء الاتحادي (الفيدرالي) وتطوير التجربة الديمقراطية عبر منظومة من الإجراءات، وتشريع القوانين المهمة، وبناء دولة المؤسسات والقانون .
وضم الوفد الزائر ايضا كلا من د. فؤاد حسين ممثل رئيس الهيأة العليا للاستفتاء، والسيد محمد احمد ممثل الاتحاد الاسلامي الكردستاني، والسيدة فيان دخيل ممثلة ابناء الديانة الايزيدية، والسيد روميو هكاري ممثل ابناء الديانة المسيحية، والسيد ماجد بارزكا ممثل التركمان.
وشارك في وفد الحزب الرفاق د. حسان عاكف وجاسم الحلفي وشميران مروكل ومفيد الجزائري وعلي مهدي اعضاء قيادة الحزب، والرفيق فاضل الموسوي عضو لجنة العلاقات الوطنية.

من الحزب