من الحزب

وفد من الديمقراطي الكردستاني يزور مقر الشيوعي العراقي

استقبل الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، وعدد من قياديي الحزب الآخرين، امس في مقر الحزب ببغداد، وفدأ يمثل الحزب الديمقراطي الكردستاني - الفرع الخامس ويضم نوابا من كتلة الحزب البرلمانية.
وفي اجواء من الصداقة والود جرى التباحث في الاوضاع العامة في العراق وفي الاقليم ومسألة الاستفتاء المعلن اجراؤه فيه، اضافة الى الحرب ضد داعش والارهاب .
واكد وفد الحزب الشيوعي موقفه المعروف الداعم للحقوق القومية المشروعة لشعب كردستان وبضمنها حقه في تقرير المصير، واشار الى اهمية بذل الجهود وتأمين الظروف المناسبة لممارسة هذه الحقوق، بما يعود بالنفع والخير والتقدم لشعب الاقليم .
وجرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الحوار البناء بين بغداد واربيل في اتجاه حل القضايا العالقة وتأمين مصالح جميع العراقيين وتعزيز البناء الاتحادي (الفيدرالي)، وتطوير التجربة الديمقراطية عبر منظومة من الاجراءات وتشريع القوانين المهمة، وبناء دولة المؤسسات والقانون .
واشاد الوفد الزائر برئاسة السيد شوان طه، مسؤول الفرع الخامس، بمواقف الحزب الشيوعي والنضال المشترك والحرص على تطوير العلاقة التي تعمدت بالتضحيات ودماء الشهداء .
واتفق الطرفان على اهمية وضروة استمرار التشاور والتنسيق على مختلف الصعد .
ضم الوفد الزائر الى جانب رئيسه الاخ شوان طه كلا من الاخوة سوران اسماعيل واردلان عضوي مجلس النواب العراقي، وجمال الجاف وفارس محمد اعضاء الهيئة العاملة للفرع الخامس، وحسين قلي خان عضو مكتب العلاقات .
فيما حضر مع الرفيق رائد فهمي كل من الرفاق د.صبحي الجميلي ود.علي مهدي وجهاد جليل ووسام خضير، اعضاء قيادة الحزب.

من الحزب