من الحزب

لقاء بين الشيوعي العراقي والاشتراكي الهولندي

لاهاي – طريق الشعب
قام سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي يوم ٢٢ حزيران الجاري بزيارة المقر العام للحزب الاشتراكي الهولندي في مدينة امرسفورت، حيث كان في استقباله السكرتير العام للحزب الرفيق هانس فان هيننكن.
وتداول الجانبان اثناء الزيارة الاوضاع في البلدين وتطوراتها، وتحدث الرفيق فهمي عن آخر المستجدات على الساحة العراقية وعن موقع الحزب في اللوحة السياسية ودوره في العمل الوطني الديمقراطي لإحداث التغيير وصولا الى اقامة الدولة المدنية الديمقراطية التي تضمن العدالة الاجتماعية. كما تطرق الى العلاقات القائمة بين الحزبين ونوّه بمتانتها، واعرب عن الشكر للحزب الاشتراكي الهولندي على مواقفه التضامنية مع حزبنا والقوى الديمقراطية العراقية الاخرى.
من جانبه عبر السكرتير العام للحزب الاشتراكي الهولندي عن الاستعداد لتطوير التضامن مع الحزب الشيوعي العراقي والقوى المدنية الديمقراطية في العراق ومساندتها، واشار الى التحضيرات الجارية لتجسيد ذلك في فعالية تضامنية مع العراق تقام خلال الاسابيع القليلة القادمة، ويبذل الحزب الاشتراكي الجهود لجعلها ذات تأثير اعلامي واسع.

وكانت الزيارة قد استهلت بجولة في مقر الحزب، اطلع الرفيق فان هيننكن خلالها الرفيق السكرتير ومرافقيه على اقسام المقر المختلفة، السياسية و التنظيمية والاعلامية والخاصة بالتدريب والتطوير.
ورافق الرفيق رائد فهمي في الزيارة كل من الرفاق هلال البندر وقاسم العثماني وباسم الزهاوي وفيصل نصر.

من الحزب