من الحزب

رائد فهمي يلتقي رئيس المجلس البلدي لقاطع الرصافة

طريق الشعب
التقى الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي بوفد من اعضاء المجلس البلدي لقاطع الرصافة، ترأسه السيد جمال هليب رئيس المجلس البلدي للقاطع، وضم السادة محمد الساعدي رئيس المجلس المحلي لمنطقة حي النضال وعدنان خلف مسؤول الخدمات و الطاقة في المجلس.
وتناول الجانبان واقع الخدمات في منطقة بارك السعدون، وما حل بها من إهمال وعدم اهتمام.
وتحدث السيد جمال هليب الذي أكد سعادته بهذا اللقاء، عن دور المجالس البلدية و المحلية الرقابي غير القادر على محاسبة الجهات التنفيذية لعدم امتلاكه الصلاحيات لمعاقبة المقصرين او المتلكئين في إنجاز المشاريع. كما ذكر ان بعض المشاريع ممكن تنفيذها بحكم امتلاكها للبنى التحتية، كما أشر الإهمال المتعمد في العاصمة، واشار إلى أن التناحر والتنافس بين أمانة بغداد ومجلس المحافظة أدى الى التداخل في العمل.
من جانبه، أكد الرفيق رائد فهمي على طبيعة المنطقة والتركيبة السكانية لحي النضال سابقاً حيث ذكر التنوع و جمال المنطقة التي أهملت حالياً و التي لابد من تضافر الجهود من أجل إعادة الحياة لها.
واشار السيد محمد الساعدي رئيس المجلس المحلي الى ضرورة إيقاف المحاولات الجارية والاهمال المتعمد لبارك السعدون، وان الطرف المشرف على هذه المتنزهات هي دائرة مشاريع أمانة بغداد (أمانة العاصمة)، دائرة عقارات أمانة بغداد قامت بعرض بارك السعدون الى الاستثمار لإنشاء (مول) مما يفقده صفته كمتنزه و متنفس لأهالي منطقة بارك السعدون والعوائل البغدادية.
وقد أكـد الرفيق رائد فهمي على ضرورة التكاتف والتعاون لتشكيل قوة ضاغطة على المؤسسات الخدمية لتقوم بدورها وتحمي المناطق السكنية من الفوضى.
وحضر اللقاء الرفيق بسام محيي عضو المكتب السياسي للحزب والرفيق حميد المسعودي سكرتير محلية الرصافة الاولى للحزب.

من الحزب