من الحزب

حسان عاكف يزور مقر الشيوعي النمساوي

طريق الشعب
بدعوة من الرفاق في الحزب الشيوعي النمساوي قام الرفيق حسان عاكف، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي بزيارة المقر الرئيسي للحزب الشيوعي في مدينة فيينا وكان في استقباله الرفيق ميخائيل كرابر عضو المكتب السياسي للحزب والرفيق ديدي زاخ عضو اللجنة المركزية للحزب. وتناول الوفدان المستجدات في البلدين ،حيث تطرق الرفيق حسان إلى التطورات الأخيرة في العراق والحرب ضد داعش والانتصارات التي حققتها القوات العسكرية على اختلاف صنوفها في جبهات القتال وخاصة في معركة الموصل وتمت الاشارة الى التدخلات الخارجية في شؤون العراق، وقضية الانتخابات البرلمانية ودعوة الحزب إلى انتخاب مفوضية مستقلة واعتماد القانون النسبي والدائرة الواحدة ضمن قانون انتخاب عادل.
كما تم التطرق الى القضية الكردية في العراق وسوريا، والملفات العالقة بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية. واشار الرفيق عاكف الى اجراء الاستفتاء في الاقليم وكركوك وموقف الحزب منهما. وتوقف الرفيق حسان عاكف عند الحراك الجماهيري والتظاهرات المتواصلة في بغداد والمحافظات منذ تموز 2015 وتواصله واستمراره ضد الفساد والارهاب وسوء الخدمات ودور الحزب ورفاقه فيه.
وبدورهما تحدث الرفيقان عن التطورات في النمسا وخاصة قضية اللاجئين وتصاعد دور اليمين المتطرف في النمسا واوربا والتحضيرات لتشكيل تحالف انتخابي لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة ،وفي الختام أكد الطرفان على أهمية التواصل وتعزيز وتطوير العلاقات بين الحزبين الشقيقين.

من الحزب