من الحزب

الشيوعي العراقي والتجمع الجمهوري العراقي في لقاء مشترك

قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية، صباح يوم الاربعاء المصادف 8 /3/2017 ، بزيارة مقر التجمع الجمهوري العراقي في بغداد، وكان في استقباله السيد حاتم محمود حطاب الامين العام للحزب وعدد من اعضاء الامانة العامة وكوادر الحزب .
قدم وفد الحزب الشيوعي الشكر لرئيس الحزب السيد سعد عاصي الجنابي على زيارته مقر الحزب وتقديم التهاني في مناسبة نجاح اعمال مؤتمره الوطني العاشر، واشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط الحزبين.
وفي اللقاء جرت الاشارة الى الانتصارات المتحققة في الموصل والإشادة بالمواقف البطولية للقوات المقاتلة على اختلاف صنوفها، ما يتطلب تعزيز ذلك عبر حلول سياسية تكرس هذه النجاحات.
واشار الجانبان الى الازمة العامة في البلد وسبل الخروج منها لصالح فتح فضاءات اخرى تقود الى تحقيق الامن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة لصالح العراقيين جميعا .
وتوقف الطرفان عند الآليات الكفيلة بتوحيد القوى الديمقراطية والمدنية وكل القوى التي تعنيها اقامة دولة مدنية تبنى على اساس المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية وتتجاوز اطر المحاصصة الطائفية المقيتة .
واتفق الجانبان على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير اوجه التنسيق والعمل المشترك والتواصل الدائم من خلال اللقاءات وورش العمل المشتركة بما يسهم في بلورة المشتركات وتوسيع دائرتها .
هذا وضم وفد الحزب الشيوعي، اضافة الى الرفيق رائد فهمي، الرفاق: جاسم الحلفي، علي مهدي، راهي مهاجر، علي صبري.

من الحزب