وثائق وبيانات

تهنئة المكتب السياسي بمناسبة الذكرى 39 لتأـسيس الاتحاد الوطني الكردستاني / 1 حزيران 2014

تحية طيبة

في مناسبة حلول الذكرى التاسعة والثلاثين لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني ، الفصيل الوطني المناضل ، يسرنا ان نتقدم اليكم ، ومن خلالكم الى كوادر واعضاء الاتحاد ، باحر التهاني واسمى الاماني بتحقيق المزيد من التقدم والتطور واعلاء دور اتحادكم لما فيه خير وازدهار اقليم كردستان والعراق .
اننا في هذه المناسبة الكريمة نستذكر معا العلاقات النضالية التاريخية بين حزبينا، والعمل المشترك المفعم بالتضحيات الغالية على طريق الخلاص من الدكتاتورية المقبورة ، وبناء العراق الجديد على اسس الديمقراطية والحياة الحرة الكريمة في عراق فيدرالي موحد.
اننا على كبير ثقة بانه الان ايضا ، وفي ظل الظروف الصعبة والمعقدة والمأزومة التي يمر بها بلدنا ، نحتاج الى المزيد من التعاون والعمل المشترك ، ومع سائر الديمقراطيين والوطنيين ، لوضع العراق على طريق سليم يفضي الى اقامة الدولة المدنية الديمقراطية القائمة على العدالة الاجتماعية ، وهي ، كما نعتقد ، الكفيلة باخراج البلد من النفق المظلم الذي جرته اليه المحاصصة الطائفية المولد للازمات ، والانطلاق على طريق الاعمار والبناء وهزيمة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار. وفي ذلك انتصار لارادة شعبنا بعربه وكرده وتركمانه وسائر فسيفسائه الكريمة المتآخية .
في هذه المناسبة نرجو ان تنقلوا الى الاخ العزيز مام جلال الطالباني اجمل التحيات والتهاني متمنين له الشفاء العاجل والعودة السريعة الى ارض الوطن ، فما احوجنا اليوم الى دوره واسهاماته البناءة.
نجدد تحياتنا الاخوية ونتطلع الى مزيد من التنسيق والعمل لبناء عراق المحبة والديمقراطية والتآخي والسلام .
تقبلوا فائق التقدير والاحترام
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي
1-6-2014

وثائق وبيانات