تقدم

انعقاد المؤتمر التأسيسي لتحالف "تقدم" في ذي قار

باسم صاحب
انعقد عصر السبت 25/11 المؤتمر التأسيسي لتحالف القوى الديمقراطية والمدنية "تقدم" على قاعة بهو بلدية الناصرية، بمشاركة حركة نداء الرافدين، الحزب الشيوعي العراقي، الحزب الجمهوري، التيار الديمقراطي، حزب الامة العراقية، الحزب الاجتماعي الديمقراطي، الحزب الليبرالي الديمقراطي، وحركة حراك .
والقى عبد الخضر مهدي الطاهر، كلمة اللجنة التحضيرية اكدت ضرورة انبثاق تحالف "تقدم" بعد ما مر على الشعب العراقي من حيف وظلم وجهل نتيجة الاختيارات الخاطئة، بعدها جاءت كلمة الحزب الشيوعي العراقي القاها، الرفيق شهيد الغالبي، انتقد فيها السياسات المتبعة، قائلا إنها "القت بظلالها على الدعوات لتقسيم العراق الى دويلات شيعية، سنية، كردية، وما الازمة التي حصلت في الاقليم والإصرار على الاستفتاء وتداعياته الا نتيجة لهذه السياسة المرتجلة وغير المدروسة. ومن تداعيات هذه السياسة استشراء الفساد وتعدد الهويات وضياع الهوية الوطنية"، مضيفا "نعلن تحالفنا هذا كأول محافظة بعد العاصمة بغداد تقديرا لذي قار وأهلها وتاريخها ومدنيتها ونضالها لذا ندعو جميع القوى المدنية المحبة للتغيير وخدمة المواطن".
وشهد المؤتمر التأسيسي إلقاء العديد من كلمات الاحزاب والقوى المشاركة، منها كلمة الحزب الجمهوري، التي القاها الاستاذ محمد المحاويلي، وكلمة نداء الرافدين القاها د. حميد الجابري، ثم كلمة التيار الديمقراطي في المحافظة القتها السيدة اسيل الشمري، وكذلك كلمة حزب الامة القاها خالد ثامر تلتها كلمة د . ظريف كامل عن الحزب الليبرالي الديمقراطي ثم كلمة للشيخ محمد البدري تحدث فيها عن المدنية.

تقدم