تقدم

بلاغ عن اجتماع الهيئة القيادية لتحالف القوى الديمقراطية المدنية (تقدم )

اجتمعت الهيئة القيادية لتحالف القوى الديمقراطية المدنية ( تقدم) يوم الخميس المصادف 23/11/2017 وتم تناول جملة من المواد المطروحة على جدول الاجتماع.
في بداية الاجتماع تم الترحيب بانضمام ثلاث نساء للهيئة القيادية والتأكيد على اهمية حضور المرأة و دورها في هيئات تحالف ( تقدم ) باعتبار ان حقوق المرأة ومكانتها تحتل اهمية استثنائية في توجهات تحالفنا الديمقراطي المدني في ظل الهجمة المتخلفة على حقوق المرأة ومكانتها في المجتمع .
اشاد الاجتماع بالانتصارات الباسلة لقواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها وصنوفها على اخر معاقل ( داعش) بتحرير مدينة راوة ومطاردة بقايا الفلول في الصحراء وبالبطولات والتضحيات التي قدمت والجهود التي بذلت ، وأكد الاجتماع على مساندة تصريحات السيد رئيس مجلس الوزراء بدعوته في محاربة الفساد والمفسدين وانتظار الخطوات والإجراءات الجريئة على هذا الطريق ، واتفق المجتمعون على احترام قرار المحكمة الاتحادية الاخير بعدم دستورية قرار الاستفتاء من قبل حكومة الاقليم وأهمية العودة الى الحوار المباشر تحت سقف الدستور ، وحول العلاقة مع دول الجوار اكد الاجتماع على تأييد انفتاح العراق على دول الجوار وابتعاده عن سياسة الارتهان للمحاور بعد ان دفعت بلادنا الكثير من التضحيات والخسائر .
وكان امام الاجتماع عدد من النقاط التنظيمية في جدول عمله:
فقد اعار الاجتماع للنشاطات المبذولة في توسيع قاعدة تحالف ( تقدم ) ورغبة عدد من الاحزاب والشخصيات في الانضمام ، وقد تم الاتفاق على تحديد القواعد والآليات التي يجب الالتزام بها من اجل التعامل الايجابي مع من يرغب الانضمام او الحوار ، لتكون اضافة نوعية للتحالف.
وأكد الاجتماع على الاهتمام الجدي بالمؤتمر القادم للشباب المدني المزمع عقده في الفترة القادمة وتم الاتفاق على دعمه ليكون بوابة لانطلاق للشباب نحو الدولة المدنية.
وقد توقف امام تشكيل اللجان التحضيرية لأجل عقد مؤتمرات ( تقدم ) في المحافظات واتفق على وضع اسس متينة لنجاح عقدها والتي ستعزز من مكانة تحالف ( تقدم ) لكي تكون عاملا جاذبا لالتفاف كل جماهير شعبنا المتضررة من سياسية القوى المتنفذة التي فشلت في بناء دولة المؤسسات والمواطنة الحقة .
23/11/2017

تقدم