تقدم

السبت المقبل.. تحالف "تقدم" في الناصرية يعقد اجتماعه الاول

باسم صاحب
عقد تحالف القوى المدنية "تقدم" في ذي قار، مؤتمره الثالث يوم الخميس الماضي، في مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الناصرية بحضور الشخصيات الديمقراطية المدنية وكذلك عدد من اعضاء الهيئات الادارية للاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني. وحضره أيضا السيد عبد الخضر مهدي الطاهر والدكتور علي مهدي عضوا الهيئة القيادية لتحالف" تقدم"
تم خلال الاجتماع تدارس الاستعدادات لعقد مؤتمر التحالف الذي سيعقد في يوم 25/11/2017 كما تم تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبعض اللجان الفرعية.
وشارك في الاجتماع ممثلو الاحزاب والحركات المنضوية في التحالف : حركة نداء الرافدين، الحزب الشيوعي العراقي، التيار الديمقراطي، حزب الامة، الحزب الجمهوري، التيار الاجتماعي، وعدد من المستقلين .
واكد الدكتور علي مهدي على التحالف ان يعكس الطابع المدني في مؤتمره الاول في المحافظة خاصة من خلال الحضور النسوي ويكون هناك تمثيل باللجان وكذلك أهمية وجود الاقضية والأطراف مهم جدا ويجب توفير الجوانب المادية الضرورية بالتعاون فيما بين جميع الاطراف المنضوية تحت (تقدم)". كما استعرض ممثلو الحركات والأحزاب اقتراحاتهم من اجل انجاح المؤتمر وإظهاره بالمظهر الذي يليق بمكانة وتاريخ هذه الاحزاب والحركات.

تقدم